أطلقت
مؤسسة ''بيجو'' الجزائر سيارتها الجديدة 208 في السوق الوطنية، وهي التي
تعول عليها المؤسسة الفرنسية لتكون خير خلف لسيارة 207، خاصة من حيث
المبيعات الكبيرة التي حققتها هذه الأخيرة في السوق الجزائرية طيلة مدة
تسويقها.
كشفت مؤسسة ''بيجو'' الجزائر، سهرة أول أمس،
بفندق الشيراطون، الستار عن الوافدة الجديدة لقاعات عرض علامة الأسد في
السوق الجزائرية، وهي سيارة 208، التي تعتبرها المؤسسة ''النجمة الجديدة''
للعلامة في السوق، والتي ستكون، حسب ما أكده مسؤولو المؤسسة الفرنسية في
الجزائر، خير خلف للسيارة التي لاقت أكبر رواجا لدى العلامة، وهي سيارة
.207 وأشارت المؤسسة إلى أنها تنتظر من سيارة 208 تحقيق مبيعات كبيرة في
السوق الجزائرية، حيث أطلقت منذ أمس، خاصة وأنها تمكنت، في ظرف قصير، من
احتلال المرتبة الأولى في الأنواع المسوقة في السوق الفرنسية، حيث استحوذت،
خلال شهر أوت الماضي، على 42 ,6 بالمائة من حصص السوق في السيارات
السياحية. ورغم التعديلات التي أدخلت على السيارة، خاصة في الواجهة
الأمامية، إلا أن ''بيجو'' الجزائر متأكدة من تمكن 208 من نيل إعجاب أصحاب
207 وجلب زبائن جدد. ومن بين التعديلات التي أدخلت على 208 مقارنة بـ207
إضافة 7 سنتمترات في الطول، وسنتمترين في العرض، وسنتمترا واحدا في
الارتفاع، وهو ما سمح لها بأن تكون أكثـر شساعة من 207، سواء داخل السيارة
وفي الخزان الخلفي. كما قامت المؤسسة بتخفيض وزن السيارة الجديدة، ما سمح
لها بتخفيض استهلاك الوقود مقارنة بـ207 من 7, 4 لتر في 100 كيلومتر إلى 9
,3 لتر، وهذا على السيارة المزودة بمحرك 2, 1 لتر بنزين وبقوة 82 حصانا.
كما عرفت 208 عدة تعديلات داخل مقصورة السيارة لجعلها أكثـر اتساعا، وسهلة
الاستعمال أكثـر من .207 وفيما يتعلق بالتجهيزات، فقد زودت 208، التي طرحت
في ثلاثة أنواع، وهي ''أكسيس'' و''أكتيف'' و''ألور''، بعدة تجهيزات خاصة
بالأمن، كمساعد الفرملة ووسائد هوائية للسائق والراكب أمامه، بالإضافة إلى
مضاد الانحراف على السيارة الأكثـر تجهيزا، أما فيما يتعلق بالرفاهية فقد
زودت السيارة بمكيف هوائي والنوافذ الأوتوماتيكية وجهاز راديو أم بي 3 على
النوع الأول، وبجهاز تحكم تفاعلي على النوعين الآخرين.
وفيما يتعلق بالمحرك فستطرح السيارة بـ4 محركات
مختلفة، اثنان يعملان بالبنزين، واثنان بالمازوت، وفيما يخص محركات
البنزين فتبلغ سعة الأول 2, 1 لتر بقوة 82 حصانا، أما الثاني فتبلغ سعته
6,1 لتر بقوة 120 حصان، وهما المحركان اللذان لم يحصلا بعد على الاعتماد
للتمكن من تسويقهما في الجزائر. أما محركا الديازال فتبلغ سعتهما 6 ,1 لتر
وقوة 75 حصانا للأول، و92 حصانا للثاني، وستطرح كل السيارات بعلبة سرعات
بـ5 سرعات.
أما بالنسبة للأسعار فهي تتراوح بين 129 مليون
سنتيم إلى 169 مليون سنتيم، مرورا بـ142 مليون سنتيم و157 مليون سنتيم، حسب
التجهيزات المتوفرة في السيارة ونوع المحرك المزودة به.